الاثنين، 28 فبراير 2022

 

دليلك في الاستثمار العقاري – "من أين أبدأ؟"

عندما تدخل عالم الاستثمار في العقارات, ستجد ان النصيحة الأكثر ترددا على اذانك هي ان تبحث عن العقارات المشابهة للعقارات التي تريد الاستثمار فيها, كي ترى ما يفعله الاخرين و تتعلم من تجاربهم و اخطائهم.

هذه النصيحة هي مهمة بالفعل, ولكن من الممكن ان تجد نفسك تتسأل بعدها, "من أين ابدأ في البحث؟".

 

ان المستثمرين الناجحين هم من يقدروا قيمة هذه المعلومات (التي في الاغلب تكون متواجدة بشكل دائم, و لكن تتطلب منك ان تبحث في المصادر الصحيحة).

في هذا المقال, سوف اشرح لك مختلف أنواع المصادر التي يمكن ان تستخدمها لكي تنمي معرفتك بعالم العقارات.

سوف أقوم أيضا بشرح أنواع المعلومات المختلفة المتواجدة (لعدة مصادرها و درجة معرفتها).

 


لمزيد من التفاصيل ادخل على صفحتنا : https://www.facebook.com/RemaxperformanceECG1
او تواصل معنا على : +201140411195 / +02225305731

1.      مواقع التواصل الاجتماعي

من اول الوسائل التي يجب عليك ان تتصفحها قبل ان تبدأ باستثمارك الأول هي مواقع التواصل الاجتماعية. فهناك الالاف من المستخدمين الذين يعرضون استثمارتهم هناك. يمكنك ان تتحكم في بحثك الالكتروني و تختار الأماكن التي تهتم بها فقط لكي ترى العقارات التي تباع في هذه الفترة و في ذلك المكان. حينها سيمكنك ان تعرف قيمة الاستثمارات في هذه المنطقة (سواء كانت اداري ام سكني), سترى عدد الاستثمارات في المنطقة (فان وجود استثمارات كثيرة في هذه المنطقة يؤشر الي انها منطقة حيوية و يوجد بها بائعيين و مشترين عديدين), و ستتعرف على اشهر المشاريع (و التي يمكنك ان تختارها لاحتماليتها الكبيرة في زيادة قيمتها مع مرور الوقت).

 

2.      مواقع العقارات

نظرا لأننا في وقتنا هذا نستخدم هواتفنا و الانترنت بشكل دائم و أساسي, فأن من المؤكد وجود مصادر عديدة متخصصة فقط في عرض الاستثمارات العقارية. فهذا النوع من المواقع يتيح للبائعين الفرصة بعرض ممتلكاتهم حتى يراها الجميع, و في نفس الوقت يتيح للمشترين الفرصة بالبحث عن العقارات المتاحة للشراء.

يمكنك ان تستفيد بهذه المواقع من خلال التصفح بها لمعرفة العقارات المتاحة للشراء في أي منطقة تحددها, و يمكنك أيضا ان تسخدم هذه المواقع عندما تقرر بيع عقارك و تبدأ بالبحث عن بائعين جادين.

 

3.      الجرائد و المجلات العقارية

ان الاخبار تعد احد المصادر المتاحة التي يمكنك ان تستخدمها حتي تكون على دراية باحوال السوق العقاري يوم بعد يوم. فمتابعة السوق العقاري هو احد اهم الأشياء التي يجب ان تفعلها طوال وقت تفكيرك بالنضمام الي هذا العالم. يجب عليك ان تكون دائما على دراية باقتصاد البلد و أحوال السوق, فهذه العوامل تأثر كثيرا على قراراتك, "هل السوق الان بأسعار ثابتة", "هل الأن الوقت المناسب لشراء اول عقار لي؟" و "هل هناك بائعين جادين لشراء ما املك؟" هي أسئلة من ضمن الأسئلة الكثيرة التي ستتردد في عقلك و سوف تجد اجابتها بمتابعة أحوال السوق العقاري.

 

من المصادر الإضافية التي يمكنك الاستعانة بها هي التقارير السنوية التي تقوم الجهات المختصة بسوق العقار باصدارها في اخر كل سنة حتى يتم تلخيص كل المشاريع و المبيعات التي تمت. فتكون هذه فرصة مناسبة لك لتعرف المزيد عما مضى في سوق العقار. كما يوجد تقارير تتنبأ بأحوال السوق العقاري خلال الشهور القادمة, مما سيساعدك على تكوين صورة مبدئية لما ممكن ان يحدث في المستقبل.  

 

4.      مكاتب العقارات

يمكنك استشارة مكاتب العقارات للحصول على معلومات اكثر عن استثمارات او أماكن معينة. يمكنك الوصول الي المكاتب العقارية من خلال طريقتين:

1) من خلال الانترنت - بزيارة موقعهم المخصص. فمواقع المكاتب العقارية تسمح للمستخدمين بالبحث عن كل الاستثمارات التي يمتلكونها و يقومون ببيعها. يمكن للمستخدم ان يحدد المنطقة, المبلغ المتوفر لديه, نوع العقار و المزيد.

2)  او من خلال الاتصال او الزيارة للمكتب العقاري. و هنا سوف تقوم بالتحدث الي مسؤول المبيعات الذي سوف يساعدك فيما شئت. يمكن لمسؤول المبيعات ان يسهل عليك بحثك لانه في معظم الوقت يكون على دراية و خبرة بالسوق العقاري التي تسمح لك بالتعرف على أشياء لم تكن انت على دراية بها. فان كنت تريد التحدث الي مكتب عقاري ليساعدك في هذه الرحلة, قم بالتواصل معنا وسوف نساعدك بكل تأكيد.

لمزيد من التفاصيل ادخل على صفحتنا : https://www.facebook.com/RemaxperformanceECG1



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

  دليلك في الاستثمار العقاري – "من أين أبدأ؟" عندما تدخل عالم الاستثمار في العقارات, ستجد ان النصيحة الأكثر ترددا على اذانك هي ا...